افتتاح مقر محكمة الشيخ رضوان الشرعية الابتدائية.

التاريخ: 2021-08-26

...

افتتح سماحة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ورئيس المحكمة العليا الشرعية الشيخ الدكتور حسن علي الجوجو، يوم السبت الموافق: 21/08/2021م، مقرا جديدا لمحكمة الشيخ رضوان الشرعية، حيث شهد الافتتاح الأستاذ/ محمد جواد الفرا نائب رئيس متابعة العمل الحكومي، والمهندس/ ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان، والدكتور/ نسيم ياسين رئيس رابطة علماء فلسطين، والعميد وئام مطر رئيس جهاز الشرطة القضائية، والأستاذ/ أيمن أبو عيشة نقيب المحاميين الشرعيين، وأصحاب الفضيلة قضاة محكمتي العليا والاستئناف الشرعيتين، وأصحاب الفضيلة قضاة محكمة الشيخ رضوان الشرعية وموظفي المحكمة ومدراء المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وعدد من مخاتير ووجهاء المنطقة.



من جانبه قال "سماحته" إن المقر الجديد جاء بالتعاون المثمر بتوصية من الأمانة العامة لمجلس الوزراء للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للجمهور الكريم في المنطقة، وأن القضاء الشرعي يسعى دائماً للتخفيف عن كاهل المواطنين، وتسهيلا على المواطنين من تحمل مشقة التنقل لمتابعة معاملاتهم لدى المحكمة الشرعية، مؤكدًا أن المحاكم الشرعية المختلفة تعمل بكل كفاءتها مع انطلاق العام القضائي الجديد خدمتاً للمواطن الكريم المجاهد الصابر الصامد في وجه الحصار الغاشم على ابناء شعبنا فهو يستحق الأفضل دائماً وهذا ليس منّة عليه ولكن هذا واجبنا اتجاهه.



وأضاف "سماحته"، أن المخاتير ولجان الإصلاح لهم دور مهم وبارز في مساندة أقسام الإرشاد والإصلاح الأسري بالمحكم الشرعية التي تعمل على حل المشاكل الأسرية حفاظاً على النسيج المجتمع.



كما شكر "سماحته" رئاسة العمل الحكومي على اهتمامه بالقضاء الشرعي، كما وتم تكريم وزارة الإشغال العامة والإسكان على متابعتها لمشروع ترميم المبنى ممثله بوكيل الوزارة المهندس/ ناجي سرحان.



        كما تحدث الأستاذ/ محمد جواد الفرا نائب رئيس متابعة العمل الحكومي مرحباً بالحضور ومعرباً عن سعادته في افتتاح المحكمة وأن القضاء الشرعي يسعى دائماً للتخفيف والتسهيل على الاخوة المواطنين في توفير كل ما يلزم من أجل تسهيل معاملاتهم، كما شكر المجلس الأعلى للقضاء الشرعي على إنجازاته في هذا الصعيد.



كما وتحدث أيضاً الأستاذ الدكتور/ نسيم ياسين عن دور المحاكم الشرعية في إرسال السلم المجتمعي وخدمة المواطنين على الوجه الأكمل، كما وتحدث أيضاً رئيس جهاز الشرطة القضائية عن التعاون المشترك والمتواصل بين الشرطة القضائية والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي للارتقاء لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.



وأخيراً قام سماحة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والضيوف الكرام بمراسم افتتاح المحكمة والقيام بجولة داخل أقسامها وبيان الخدمات التي يقدمها كل قسم للجمهور.