سماحة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي يسلم رئيس متابعة العمل الحكومي تقرير الإنجاز السنوي للعام 2022

التاريخ: 2023-01-23

...

سلم سماحة الشيخ الدكتور حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس المحكمة العليا الشرعية الأحد 22/1/2023، التقرير السنوي للمجلس الأعلى للقضاء الشرعي 2022؛ إلى رئيس متابعة العمل الحكومي أـ عصام الدعاليس؛ خلال زيارة لمكتبه في مدينة غزة.



حيث رافق سماحته وفدٌ مكون من أصحاب الفضيلة، فضيلة الشيخ عمر نوفل عضو المحكمة العليا الشرعية، فضيلة الشيخ أحمد حسين البحيصي رئيس محكمة استئناف خانيونس الشرعية، فضيلة الشيخ عماد مدوخ رئيس محكمة استئناف غزة الشرعية؛ بالإضافة للأستاذ يوسف الشنطي مدير عام المحاكم الشرعية.



وخلال اللقاء الذي جرى؛ تم استعراض أبرز متضمنات التقرير السنوي للمجلس الأعلى للقضاء الشرعي؛ كإحصاءات ونسب المعاملات والدعاوى في المحاكم الشرعية للعام المنصرم، ومعدلات الطلاق والزواج والمقارنات بين العام 2022 و2021.



كما تم استعراض التقرير المالي للعام المنصرم والإيرادات والنفقات وحسابات الأمانات، وآلية العمل في دوائر المجلس الأعلى للقضاء الشرعي كالإرشاد والإصلاح الأسري، والتفتيش القضائي.



وأكد سماحته، أن المجلس الأعلى للقضاء الشرعي يضع صوب ناظره وفي إطار استراتيجيته تذليل كافة المعيقات والعقبات التي تحول دون تمكين وترسيخ مكانة الأسرة الفلسطينية، وتحقيق السلم والأمن المجتمعي وفق أصول الشريعة.



من جانبه، رحب رئيس متابعة العمل الحكومي أ. عصام الدعاليس، بسماحة الشيخ د. حسن الجوجو والوفد المرافق له؛ مشيدًا بالجهود المبذولة من صاحب السماحة لرفعة أداء القضاء الشرعي.



 وأعرب الدعاليس عن اهتمامه الكبير بكافة المعطيات التي تضمنها التقرير السنوي للمجلس الأعلى للقضاء الشرعي؛ مؤكدًا استعداده لتقديم كل ما يلزم من أجل تحقيق استقلالية القضاء ونفاذ القانون في المحاكم الشرعية.



 ومن الجدير بالذكر أن الاحصائية العامة للمجلس الأعلى للقضاء الشرعي سيعلن عنها في القريب العاجل من خلال مؤتمر صحفي.