سماحة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي يستقبل وفدًا من مركز مساواة

التاريخ: 2023-01-23

...

استقبل سماحة الشيخ الدكتور حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس المحكمة العليا في مكتبه الأحد 22/1/2023 وفدًا من المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة".

وضم وفد "مساواة" المستشار القانوني والسياسات للمركز د. إبراهيم البرغوثي، ومسؤولة الرقابة القانونية بالمركز أ. رولا موسى.



ورحب سماحة الشيخ د. حسن الجوجو بالوفد الزائر، مؤكدًا انفتاح المجلس الأعلى للقضاء الشرعي على العلاقة مع مؤسسات المجتمع المدني ايمانًا بدورهم الريادي والهام لتمكين الأسرة الفلسطينية والمجتمع.



وأطلع صاحب السماحة الوفد الزائر، على مستجدات آلية العمل في القضاء الشرعي وإنجازاته خلال العام 2022، واستراتيجيته المرتقبة في خطته التشغيلية القائمة لعام 2025، ومستجدات المداولات بشأن قانون أصول المحاكمات الشرعية والأحوال الشخصية.



وأكد سماحته، أن رؤية المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وآلية عمله قائمة على أسس ثابتة معنية بنفاذ القانون وصون العلاقة بين القاضي والناس وتطوير هيكلية المحاكم الشرعية على صعيد المقرات والكادر، في الإطار الذي يعزز استقرار وأمان الأسرة والمجتمع.



من جانبه، عبر المستشار البرغوثي عن سعادته بهذا اللقاء، شاكرًا صاحب السماحة على حسن الاستقبال، ومشيدًا بدور المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في حفظ حقوق الإنسان وتعزيز مكانتها في المجتمع.



كما استعرض البرغوثي عدة توصيات ومقترحات في إطار رؤية مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسة مساوة في ترسيخ حقوق الإنسان، من خلال تعزيز سبل التعاون المشترك مع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي.

وفي ختام اللقاء تسلم صاحب السماحة الشيخ الدكتور حسن الجوجو من وفد مركز مساوة أوراق دراسات بحثية ومقترحات حقوقية مختلفة.