المجلس الأعلى للقضاء الشرعي يعقد ورشة عمل حول تطوير إجراءات أمانات التنفيذ

التاريخ: 2023-01-17

...

بتوجيهات كريمة من سماحة الشيخ الدكتور حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ورئيس المحكمة العليا الشرعية؛ عقد المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الإثنين 16/1/2023، ورشة عمل بشأن تطوير إجراءات أمانات التنفيذ (الإيرادات، النفقات)؛ بحضور فضيلة الشيخ سعيد أبو الجبين عضو المحكمة العليا الشرعية، ورئيس المكتب الفني.



وتباحث المشاركون خلال ورشة العمل، حول الآليات والإجراءات المالية والرقابية والتنفيذية المتبعة داخل المحاكم الشرعية بشأن أمانات التنفيذ سواء على صعيد الإيرادات أو النفقات من حيث التحصيل والصرف.



وطرح المشاركون عدة مقترحات لتطوير إجراءات أمانات التنفيذ تهدف إلى تيسير الآلية المتبعة وتوفير الوقت والجهد، وسرعة الصرف للقضايا المتعلقة بالحقوق الزوجية والنفقات، وتخفيف عبء العمل عن مأمور التنفيذ والدوائر الأخرى.



واتفق المجتمعون في ختامية ورشة العمل؛ على حل كافة الإشكاليات المطروحة على طاولة النقاش، وإنجاح كافة المقترحات بما يضمن تطوير العمل داخل المحاكم الشرعية وتيسير الإجراءات على المواطنين.



يشار إلى أنه شارك في ورشة العمل كلًا من فضيلة الشيخ عبادة الرقب قاضي محكمة دير البلح الشرعية، والأستاذ يوسف الشنطي مدير عام الإدارة العامة للمحاكم الشرعية.