تخريج دورة تدريبية لمدراء ورؤساء أقلام المحاكم الشرعية

التاريخ: 2022-12-26

...

برعاية وحضور صاحب السماحة الشيخ الدكتور حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس المحكمة العُليا الشرعية؛ اختتم المجلس الأعلى للقضاء الشرعي بالتعاون مع مركز الأبحاث والاستشارات القانونية لحماية المرأة الخميس 22/12/2022، دورة تدريبية لمدراء ورؤساء أقلام المحاكم الشرعية.



واستهل سماحة الشيخ الدكتور حسن الجوجو كلمته؛ بالمباركة للمتدربين والمحاضرين إتمامهم الدورة التدريبية؛ مشيدًا بالالتزام المشهود والحرص على إثراء الخبرات والمعرفة.



وأوضح سماحته، أن الهدف المنوط من تنظيم هذه الدورات التدريبية هو تأهيل كادر قادر على الارتقاء بعمل المحاكم الشرعية، وعلى إلمامٍ بجميع متطلبات القضاء الشرعي.



وشدد صاحب السماحة؛ على أن المجلس الأعلى للقضاء الشرعي لن يتوانى في تطوير كادره البشري سواء على صعيد القضاة ورؤساء الأقلام وباقي موظفي هيكله على اختلاف مستوياتهم واختصاصاتهم.



كما أكد سماحته؛ أن المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ماضٍ في خطته التشغيلية للعام 2023؛ والتي في إطارها ستتواصل الدورات التدريبية وجميع المشاريع التي تهدف إلى تطوير هيكلية وآلية عمل المحاكم الشرعية.



وفي ختام الدورة التدريبية؛ قام سماحة الشيخ الدكتور حسن الجوجو بتسليم الشهادات للمتدربين؛  داعيًا إياهم لمزيدٍ من الاهتمام بالعمل القضائي وإثراء الخبرات وصقل المهارات؛ ومؤكدًا أن محصلة أي جهدٍ في هذا الإطار هو إنجازٍ جمعي للمجلس الأعلى للقضاء الشرعي.



يشار إلى أن الدورة التدريبية انعقدت على مدار 5 أيام بواقع 20 ساعة؛ وتضمنت عدة محاورٍ أبرزها؛ الأخطاء الشائعة في الحجج والتوثيقات، مهارات التخطيط التشغيلي، مهارات قيادة الفريق وتقييم الأداء، الاتصال والتواصل مع الجمهور، ودور مؤسسات المجتمع المدني حماية وتمكين النساء والأطفال.