توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والشراكة

التاريخ: 2022-10-10

...

استقبل سماحة الشيخ الدكتور حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس المحكمة العليا الشرعية، في مكتبه ظهر يوم الخميس الموافق 06/10/2022م، وفدا من إدارة الشرطة المجتمعية، برئاسة اللواء وئام مطر، ووفدا من جميعة عايشة لحماية المرأة والطفل، برئاسة الأستاذة ريم فرينة، وبحضور مدير دائرة الارشاد والإصلاح الأسري أ. ايناس محمد فروانة، ومدير المكتب الفني أ. محمود الكردي، وتهدف الزيارة إلى تعزيز سبل الشراكة بين المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، وشركائه سواء من المؤسسات الرسمية، أو الأهلية.



وأشاد سماحته بدور مؤسسات الشريكة في تعزيز الوعي القانوني لدى المواطن الفلسطيني، خاصة فيما يتعلق بقضايا النساء والأطفال، وأكد على أهمية أن يأخذ كل طرف دوره من أجل الارتقاء في المجتمع، لنسير معا نحو مجتمع آمن مستقر يسوده العدل والمساواة.



وفي ذات السياق رحب سماحته بتوقيع مذكرة التفاهم بين المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، وبين إدارة الشرطة المجتمعية، وجمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، لتكون انطلاقة وباكورة عمل مشترك من أجل إرساء قواعد العدالة والانصاف في المجتمع الفلسطيني، ولضمان استقرار وأمنه كذلك، وكذلك من أجل الارتقاء في الكادر العامل داخل القضاء الشرعي، وشركائه من المؤسسات الحكومية الأخرى.



وجرى في هذا اللقاء توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع إدارة الشرطة المجتمعية يمثلها اللواء الدكتور وئام مطر، وجمعية عايشة لحماية المرأة والطفل وتمثلها الأستاذة ريم فرينة، حيث تتضمن المذكرة مجموعة من الخطوات التي تؤسس لعمل مشترك، يتبادل فيه الأطراف الخبرات، والمعلومات التي ترتقي بالعمل داخل المؤسسات، وتنهض بالوعي القانوني لدى المجتمع الفلسطيني، وتعزز السلم الأهلي، والأمن المجتمعي.