المجلس الأعلى للقضاء الشرعي يستقبل وفدا من الإغاثة الطبية الفلسطينية

التاريخ: 2022-07-18

...

استقبل سماحة الشيخ الدكتور حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس المحكمة العليا الشرعية، في مكتبه ظهر يوم الأحد الموافق 17/07/2022م، وفدا من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، برئاسة مدير الجمعية الدكتور عائد ياغي، والدكتور أسامة أبو عكر، والدكتورة سجى فتيحة، وبحضور مدير دائرة الارشاد والإصلاح الأسري أ. ايناس محمد فروانة، ومدير المكتب الفني أ. محمود الكردي، وتأتي الزيارة من أجل تعزيز سبل الشراكة بين المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، والإغاثة الطبية. 

وثمن سماحة الدكتور حسن الجوجو جهود جمعية الإغاثة الطبية في توفير مناخ صحي آمن للأسرة الفلسطينية، عبر متابعة إجراءات فحص الثلاسيميا، وأن الفحص الطبي قبل الزواج يوفر حياة صحية أكثر استقرارا، ويقوي المجتمع ويحصنه من الأمراض والأخطار الصحية المختلفة، والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي ليطمح إلى إدراج المزيد من الفحوصات الطبية الأخرى لتحصين المجتمع الفلسطيني، ويقويه. 

وأكد سماحته على دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز الوعي القانوني والصحي والاجتماعي لدى المواطن الفلسطيني، خاصة فيما للمقبلين على الزواج من الشباب والشابات، وأن الوسائل لتحقيق هذا الدور كثيرة ومتعددة، منها مشروع القيادة الأسرية، الذي أطلقته اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي لفترة تجريبية مدتها ستة شهور تخضع بعدها للتقييم والتصويب، لتكون مستقبلا تجربة رائدة ومثمرة في حماية الأسرة الفلسطينية، لذلك على جميع المؤسسات الحكومية، والأهلية أن تأخذ دورها في تعزيز هذا المشروع، وإنجاحه كل حسب تخصصه. 

ومن جانبه عبر الدكتور عائد ياغي عن شكره الجزيل لسماحة الدكتور حسن الجوجو على هذا الاستقبال الحافل، والتعاون مع الجمعية التي ما زال مستمرا ومثمرا، وأن الجمعية دائمة التواصل مع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي من أجل تعزيز الشراكة الحقيقية، التي تخدم المواطن الفلسطيني، وفي ذات السياق أشاد الدكتور عائد على جهود المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في توعية المقبلين على الزواج، وكذلك على مشروع القيادة الأسرية، وأن مثل هذه المشاريع الواعدة ستكون حصنا منيعا للأسرة الفلسطينية من الأخطار والآفات المحيطة، وأن جمعية الإغاثة الطبية ترى هذه المشاريع من أهم المشاريع الواجب رعايتها ودعمها وتمكينها لترى النجاح في المستقبل القريب.