المجلس الأعلى للقضاء الشرعي وجمعية الخريجات الجامعيات يوقعان مذكرة تفاهم

التاريخ: 2022-06-22

...

استقبل سماحة الشيخ الدكتور حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس المحكمة العليا الشرعية، في مكتبه ظهر يوم الأربعاء الموافق 22/06/2022م، وفدا من جميعة الخريجات الجامعيات، برئاسة مدير عام الجمعية الأستاذة وداد الصوراني، وبحضور مدير دائرة الارشاد والإصلاح الأسري أ. ايناس محمد فروانة، ومدير المكتب الفني أ. محمود الكردي، وتأتي الزيارة من أجل تعزيز سبل الشراكة بين المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، والجمعية.



وأشاد سماحته بدور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز الوعي القانوني لدى المواطن الفلسطيني، خاصة فيما يتعلق بقضايا النساء والأطفال، وأكد على أهمية أن يأخذ كل طرف دوره من أجل الارتقاء في المجتمع، لنسير معا نحو مجتمع آمن مستقر يسوده العدل والمساواة.



وفي ذات السياق رحب سماحته بتوقيع مذكرة التفاهم بين المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، وبين جمعية الخريجات الجامعيات، لتكون انطلاقة وباكورة عمل مشترك من أجل تحسين وصول الضعفاء، والمهمشين إلى قطاع العدالة، وكذلك من أجل الارتقاء في الكادر العامل داخل القضاء الشرعي، وشركائه من المؤسسات الحكومية الأخرى.



وجرى في هذا اللقاء توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع جميعة الخريجات الجامعيات يمثلها الأستاذة وداد الصوراني، حيث تتضمن المذكرة على تنفيذ مشروع دورات يستهدف الكادر العامل في الارشاد والإصلاح الأسري، وكذلك المحكمين المعتمدين في المحاكم الشرعية.