استقبال محامي العيادة القانونية لجمعية مركز البرامج النسائية النصيرات

التاريخ: 2022-06-13

...

أستقبل سماحة الشيخ الدكتور/ حسن علي الجوجو. رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي. رئيس المحكمة العليا الشرعية. في مكتبة وبحضور المستشار القانوني / رأفت حامد الحولي ،أعضاء العيادة القانونية والتمثيل القضائي  الأستاذ المحامي /محمد أبو موسى والأستاذ المحامي /فادي أبو شاويش رحب فيه بالحضور الكرام  اللذين بدورهم قدموا الشكر الجزيل على مشاركة المجلس الأعلى  للقضاء الشرعي في الجلسات الحوارية لنقاش قانون التنفيذ الشرعي  ومدى تطبقه في المحاكم الشرعية والزاميته لكافة أشخاص التنفيذ ضمن مشروع تقديم الدعم القانوني للنساء الناجيات من العنف في مخيمات اللاجئين والذي نفذته جمعية مركز البرامج النسائية النصيرات في جمعيات مراكز البرامج النسائية قطاع غزة والتي نفذتها جمعية مركز البرامج النسائية بالنصيرات في الجلسة الحوارية بعنوان قانون التنفيذ الشرعي رقم (6/2021) وتطبيقه في قطاع غزة آفاق وتحديات وذلك يوم الأثنين 30/5/2022م. في كازينو النويري غرب النصيرات وسط قطاع غزة.



أستعرض فيه نقاط الحوار بخصوص " قانون التنفيذ الشرعي رقم (6/ 2021م) المطبق في قطاع غزة بعد أن أصبح نافذ ومطبق في المحاكم الشرعية بتاريخ 28/2/2022م. وأمل المجتمع في التطبيق بين آفاق وتحديات " وذلك فيما يخص أعمال هذا القانون وإيضاح إجراءاته وأنظمته ومميزاته المتعددة، والمعيقات والاشكاليات العالقة والتحديات التي واجهت المحامين والقضاة خلال العمل به للخروج بتوصيات توضح آلية العمل به. وعرض مقترحات جديدة لتسهيل العمل ووصول المواطنين للعدالة وتحقيق المصلحة الفضلى للنساء والفتيات.



مبينا الدور الهام الذي يقوم به المجلس الاعلى للقضاء الداعم لدور المؤسسات النسوية والذي يعمل بروح الفريق الواحد كلا حسب اختصاصه للوصول الى الهدف المنشود مؤمنين بالرؤية الشاملة والمتمثلة في بناء مجتمع تسوده العدالة بكافة أشكالها.