حلف اليمين القانونية للقضاة الشرعيين الجدد لعام 2021

التاريخ: 2021-12-20

...

 تتويجا للمسابقة القضائية واستكمالاً للاجراءاتها التي رعاها المجلس الأعلى للقضاء الشرعي من امتحانات تحريرية ومقابلات شفوية، وبناءً على مصادقة المجلس التشريعي الفلسطيني على تنسيب المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، نظم المجلس الأعلى احتفالاً مهيباً، صباح يوم السبت الموافق 18/12/2021م في فندق الكومودور على شاطئ بحر مدنية غزة أدى فيه القضاة الشرعيون الجدد اليمين القانونية وهم (فؤاد حسونة عبدالرؤوف الجرجاوي، ياسر حمادة وهبي النجار، أشرف خليل إبراهيم أبو شعر، عبد الحميد شحدة محمود زعرب، محمد عدلي داود الشاعر)، حيث شارك سماحة الشيخ الدكتور/ حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس المحكمة العليا الشرعية، وبحضور سعادة رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر، وسعادة الدكتور محمد عبد الجواد الفرا نائب رئيس متابعة العمل الحكومي، ومدير عام الشرطة القضائية عميد حقوقي دكتور وئام مطر، وجميع أصحاب الفضيلة قضاة المحاكم الشرعية باختلاف درجاتهم ومسمياتهم ومدراء الدوائر والوحدات ورؤساء أقلام المحاكم بالمجلس الأعلى للقضاء الشرعي، ونقيب المحامين الشرعيين الأستاذ أيمن أبو عيشه وبعض مؤسسات المجتمع المدني وعدد كبير من الحضور.



بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل فضيلة الشيخ محمود فروخ قاضي محكمة جباليا الشرعية الابتدائية ثم تلاوة قرآن كريم من الموظف علاء نبهان وبعدها وقف الجميع للسلام الوطني الفلسطيني.



 حيث قال الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة خلال كلمته "إن العدل أساس الأمن، وإن إقامة العدل سيؤدي إلى حالة من الأمن والاستقرار في المجتمع والذي سيؤدي بدوره إلى النصر القريب".



وأضاف د. بحر خلال كلمته في حفل حلف اليمين القانونية لقضاة شرعيين جدد "نحن بالمجلس التشريعي نثق بالقضاء الشرعي الذي يشهد تطوراً في شتى الميادين سواء الأنظمة أو الكوادر من ذوي الكفاءة أو الأبنية".



وأوصى د. بحر القضاة الشرعيين الجدد بتقوى الله عز وجل وتحري العدل والانصاف، والتدقيق في البيانات والقضايا حتى يتم التوصل إلى الحقيقة والحق، والاستفادة من خبرات القضاة السابقين، والاستمرار في التعلم وتطوير الذات.



وأكد د. بحر على أن المجلس التشريعي سيكون دوماً داعماً ومسانداً للقضاء الشرعي، ويعمل على تذليل العقبات القانونية أو الإدارية للنهوض بالقضاء الشرعي، مجدداً المباركة للقضاة الخمسة الجدد.



من جهته؛ شدد نائب رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي الدكتور محمد الفرا، على ضرورة تحقيق العدل في المجتمع الفلسطيني، خاصة أن الشعب الفلسطيني عانى كثيراً من الظلم من قبل الاحتلال والمجتمع الدولي، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه لجنة متابعة العمل الحكومي بمنظومة العدل ومن بينها القضاء الشرعي.



من ناحيته؛ تكرم سماحة الشيخ الدكتور/ حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس المحكمة العليا الشرعية مرحبا بالمحتفيين كل باسمه ولقبه من أصحاب المقامات في هذا اليوم المشهود، مؤكداً أن إجراءات التعيين تمت بكل شفافية ونزاهة ووفقا لنصوص قانون القضاء الشرعي رقم (3) لسنة 2011م.



وأضاف سماحته حرص المجلس الأعلى للقضاء الشرعي على تطوير مرفق القضاء الشرعي والعمل من أجل خدمة المجتمع الفلسطيني بما يؤدي إلى الاستقرار والأمن والسلم المجتمعي وأن القضاء الشرعي حقق انجازات نوعية خلال الفترة السابقة معتزين بشهادة سعادة رئيس المجلس التشريعي بالإنابة وسعادة نائب رئيس متابعة العمل الحكومي.



وفي الختام، قام القضاة الشرعيون الجدد بحلف اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، ومن ثم تم تكريم نقابة المحامين لاستضافتها امتحان القضاة في مقرها والموظفين المشرفين على امتحان تعيين القضاة الشرعيين.



المزيد